نظام الفترة الواحدة.. قرار عاجل من وزير التعليم بشأن المدارس الرسمية للغات | (مستند)


الاحد 29 سبتمبر 2024 | 12:05 مساءً
محمد عبداللطيف - وزير التربية والتعليم
محمد عبداللطيف - وزير التربية والتعليم
أحمد رجب

أصدر محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا رقم 166 لسنة 2024، بشأن المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات المادة الأولى، حيث نص القرار الوزاري على أنه يستبدل بنص المادة 6 من القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014، بشأن المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات النص الآتي:-

تسير الدراسة في هذه المدارس بنوعيها على نظام اليوم الواحد يتوسطها فترة راحة، مع شغل فراغات اليوم بأنواع الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية ذات القيمة التربوية للطلاب تحت إشراف المعلمين والإخصائيين.

وتابع وزير التربية والتعليم فى القرار الوزاري: ويجوز أن تسير الدراسة في هذه المدارس بنوعيها على نظام الفترتين بدلا من اليوم الواحد حال ازدياد الكثافة مع مراعاة شغل فراغات الفترتين بأنواع الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، والاجتماعية ذات القيمة التربوية للطلاب تحت إشراف المعلمين والإخصائيين.

قرار التعليم بشأن المدارس الرسمية للغاتنص قرار وزير التعليم بشأن المدارس الرسمية للغات

ونصت المادة الثانية: ينشر هذا القرار في الوقائع المصرية، ويعمل به من تاريخ اليوم التالي الكثير ويلغى كافة ما يخالفه من أحكام.

قرار التعليم بشأن المدارس الرسمية للغات

وفي وقت سابق، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن اقتصار تدريس اللغة الأجنبية الثانية في المرحلة الإعدادية على مدارس اللغات فقط.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه عند احتساب درجات التقييم في المرحلة الإعدادية، تكون فترتين إضافيتين للمستوى الرفيع بواقع 50 درجة، وكذلك فترة واحدة للغة الأجنبية الثانية بواقع 40 درجة في المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات والخاصة للغات، ليكون بذلك مجموع الفترات 2 فترة أسبوعيًا.